كتابه خطاب التقديم لوظيفه
يجب ن يجيب خطاب التقدم الذي يرفق مع السيرة الذاتية علي الأسئلة التالية
لماذا تهتم بالحصول علي هذا الوظيفة
هل انت مؤهل لشغل هذة الوظيفة
ما الذي يؤهلك لشغل الوظيفة
يجب الأخذ في الاعتبار النقاط التالية عند كتابة خطاب العمل
توجية الخطاب الي شخص محدد إذا أمكن
الايجاز في خطابك واستخدام لغة قوية وجمل أو عبارات جامعة وفقرات قصيرة
الا تجعل خطابك نسخة مكررة من السيرة الذاتية وبدلا من ذلك اشرح بعبارات مختصرة خبراتك التي تلبي احتياجات الوظيفة
التركيز بشكل محدد علي متطلبات صاحب العمل وما يمكنك ان تفعلة لهم وليس يمكنهم ان يفعلوه لك
الاتتعدي في كتابتك صفحة واحدة
استخدم نفس نوعية الاوراق ونفس التنسيق المتبع في كتابة السيرة الذاتية
المراجعه اللغوية والنحوية والهجاء
تسجيل تاريخ تقديمك للخطاب وتاريخ قيامك بإجراء مكالمه هاتفية للمتابعه مع الإشارة كيف علمت بأمر هذه الوظيفة
(أعلان ام مكتب توظيف أم موقع الكتروني أم عن طريق صديق )
وتاريخ نشرها
اوراق الاعتماد وخطابات التوصية
تقدم بأوراق الاعتماد وخطابات التوصية فقط عند الطلب من صاحب الوظيفة
تحصل علي خطابات التوصية في الغالب من الاشخاص الذين يعرفونك عمليا ويمكنهم ان يوفروا معلومات عن شخصيتك اثناء العمل ومهاراتك و انجازاتك كطالب اكاديمي او كموظف
ويمكن الحصول علي أوراق الاعتماد من كل شركة أو مؤسسة عملت فيها أو تدربت فيها
وللحصول علي احدث الوظائف برجاء زياره هذا الرابط